الاثنين، 1 سبتمبر 2014

ما هو الفوركس



ما هو الفوركس
 
ما هو الفوركس ؟
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا .

كيفية التجارة فى الفوركس

يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات . .يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم .

ساعات العمل فى سوق الفوركس

يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. و لكن قد تختلف ساعات نشاط السوق بين الحين والآخر بسبب العطلات الرسمية،  تغيرات موسمية في التوقيت وظروف سيولة غير اعتيادية التي تنشأ من الأحداث العالمية الاستثنائية .

أساسيات عمل الفوركس

أساسيات الفوركس ليست معقدة: يجب أن تكون فوق سن 18 لتتداول الفوركس تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس .
مخاطر الفوركس

عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين فالخطورة تكون إذا أتجه السوق بشكل معاكس من توقعاتك من سعر الأصل في وقت انتهاء فترة صلاحية الخيار. اي الصفقة خسرت.

مميزات الفوركس

للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى حيث ان الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار .
كما ان للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة .

بداية التداول فى أسواق فوركس

على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

هل تجارة الفوركس مربحة ؟

العوائد المحتملة من التداول في أسواق الفوركس تكاد تكون لا نهائية. والعديد من شركات الفوركس يعرضون رافعة مالية عالية بشكل يتيح للمتداول إمكانية التداول بعشرات و مئات الآلاف من الدولارات بينما رأس مال قد يكون بضع مئات من الدولارات في الرصيد. وحتى أن بعض الشركات قد تصل الرافعة المالية التي يقدموها إلى 1:500. ومن الواضح أنه كلما ارتفعت الرافعة المالية كلما ارتفعت فرص الربح، ولكن معها ترتفع أيضاً نسب الخسارة.

و الأن و بعد ان عرفنا ما هو الفوركس هل يفكر احد ببدء التعامل به ؟ و هل ترى انه سيكون مربح ؟ ام ترى ان نسبة المخاطرة أكبر .


هذه المقالة خاصة بموقع info مشكل ............ معلومات مفيدة
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق